بيـان صحـفي...

فوز مدينة العين بالجائزة الفضية في جائزة المجتمعات الحيوية 2010 عن فئة المدن المتكاملة

9 نوفمبر 2010
العين – بلدية مدينة العين :

حصلت مدينة العين على الجائزة الفضية في جائزة المدن الحيوية 2010 (LivCom) و التي أقيمت في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية . حيث انطلقت فعاليات الجائزة في الفترة من 4 وحتى 8 نوفمبر بمشاركة 42 مدينة من مختلف دول العالم. وتنافست مدينة العين مع 7 مدن عالمية أخرى على المراكز الثلاث الأولى عن فئة المدن المتكاملة التي تحتوي على عدد سكان يفوق 400,000 نسمة، حيث حصلت مقاطعة ووسي الصينية على الجائزة الذهبية أما الفضية فحصلت عليها كل من مدينة العين – دولة الامارات العربية المتحدة ومدينة بورتلاند - ولاية أوريغون – الولايات المتحدة الأمريكية. واشتملت الجائزة على ست معايير متنوعة و هي تحسين المناظر الطبيعية والمناظر المشيدة، الفنون والثقافة والتراث، أفضل الممارسات البيئية، مساهمة الجماعة السكانية ومدها بالصلاحية، طراز الحياة الصحي، إستراتيجية التخطيط.

و عبر سعادة الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين عن سعادته بفوز مدينة العين بجائزة المجتمعات الحيوية و التي تعتبر دليلاً على المستويات المتقدمة التي وصلت إليها المدينة في توفير سبل العيش الملائمة و المتوافقة مع أفضل الممارسات و المعايير العالمية و إبراز وجود دولة الامارات العربية المتحدة في المحافل العالمية عبر المشاركات و الجوائز التي تترجم أهداف حكومة أبوظبي لتصبح واحدة من أفضل خمس حكومات على مستوى العالم و هي فرصة لتقدير جهود القائمين على مدينة العين من جهات حكومية و شبه حكومية وخاصة، لما قدمته من مشاريع حيوية و متميزة خلال السنوات الماضية ، و هي حافز أيضا للسعي للوصول إلى التميز و حصول المدينة على المزيد من التقدير والاعتراف على المستوى العالمي.

وأشار من جانبه سعادة راشد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية أن هذا الفوز بالتأكيد يعبر عن الرؤية المتميزة لبلدية مدينة العين في دعم اسم ا لمدينة على جميع الأصعدة و يضيف بأن هذه الجوائز ليست إلا سعي إلى الرقي و التميز و تشجيعيا لكل الأطراف التي تنتهج أفضل الممارسات في الإبداع و القيادة لتنعكس على مجتمع المدينة و ذلك لتحقيق الاستدامة البيئية و تعتبر الطريق لتحسين جودة الحياة للسكان.

و أضاف السيد مبارك الشامسي – مدير إدارة ضمان جودة الخدمات و رئيس الوفد المشارك في الجائزة بالولايات المتحدة الأمريكية أن الفوز لم يكن سهلاً في جو التنافس القوي بين الدول المشاركة و كان وصول مدينة العين إلى النهائيات إشارة إلى قربنا من نيل الجائزة حيث يعرف عن المدينة تميزها بأصالتها و حاضرها و المشاريع المتميزة التي تعمل عليها جميع الجهات الحكومية و الشبه حكومية و الخاصة أيضا و يرجع الشكر و التقدير إلى فريق العمل الذي تم تشكيله من إدارات بلدية مدينة العين المختلفة والذي تم إدارته من قبل إدارة ضمان جودة الخدمات، حيث قام الفريق بتغذية المشاركة في الجائزة منذ شهر فبراير من هذا العام و حتى لحظة الفوز بكل ما تحتاجه من معلومات و دلائل متعاونين فيها مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة .

الجدير بالذكر بأن العرض التقديمي الذي قدمه ممثلو بلدية مدينة العين أثناء التحكيم احتوى على فيلم وثائقي يبرز أهم الدلائل على المعايير الست التي اعتمدت عليها البلدية في تقديمها للجائزة و أبرزت خلالها جمال المدينة و الخدمات المقدمة بالإضافة إلى المعلومات القيمة التي قدمها الوفد للجنة .

كما قام الوفد المشارك على مدى أيام فعاليات الجائزة بحضور جميع العروض التعريفية و استقبال الزوار في المعرض الخاص بمدينة العين لإبراز المعايير التي تمت المشاركة بها عبر توزيع الدليل السياحي و بعض الهدايا التذكارية و شرح الخطط المستقبلية للمدينة و تطلعاتها في المستقبل.

فعاليات أبوظبي يمكنك معرفة المزيد عن الأحداث و الأنشطة الأخرى المقامة في أمارة أبوظبي، بالاطلاع على أجندة الفعاليات في المواقع التالية:
هيئة أبوظبي للسياحة
فعاليات أبوظبي

بيان صحفي مشاركة مدينة العين في LivCom2011 - فئة المشاريع، كوريا الجنوبية ... المزيد..
بيان صحفي مشاركة مدينة العين في LivCom2010 - فئة المدن المتكاملة، شيكاجو، الولايات المتحدة الامريكية ... المزيد..
مدينة العين دار لو رأيتها ما استطعت وصفها، و مدينة لو عشت فيها لعشقتها. نسيم وخضرة، جمال ومنظر، روعة ومظهر. العين... جنة الله في أغلى وطن، حورية حسناء تنشر ضيائها على الرمال الذهبية، وعلى مدافن أجدادنا وواحات أسلافنا ... المزيد..
الرعـــــــــاة
¦  ¦
2014 © بلدية مدينة العين
رؤيتنا: بلدية متميزة وتنمية مستدامة لمدينة الواحات